احصائيات الدورة
الاجمالي وحتى اليوم
282
68
0
المعدل العام باليوم
0
0
0

مراحل تطويرها


بعد أن بدأت الدورة تقام على الملعب الرملي – "ملعب الخليج" – مرت بعد ذلك بعدة مراحل، بعد أن أخذت الصفة الرسمية عام 1980تحت اسم "دورة عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة القدم"، ووجدت الدعم والتشجيع من قبل اسرة الروضان الكريمة (تخليداً لذكرى المرحوم عبدالله مشاري الروضان).

في بداية عام 1988حتى عام 1990، اقيمت الدورة على ملعب مركز شباب الدعية ونظمت بشكل أكثر دقة في التسجيل والتنظيم واقامة المباريات وتوجيه دعوات الحضور لكبار الشخصيات الهامة والرياضيين والجماهير ونجوم الكرة ونجوم الفن.

وقد زاد من قوة الدورة وأهميتها انتقالها الى ملعب مركز الدعية وأخذت الصفة المنظمة في المباريات والتحكيم ومشاركة نجوم الكرة الكويتية وحضور كبار الشخصيات والمدعوين والرياضيين وعلى رأسهم الشهيد الشيخ فهد الأحمد – رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

وأخذت الطابع الرسمي في عام 1990 بعد أن حضرها الشهيد الشيخ فهد الأحمد في تلك الفترة ووجد الرعاية الشاملة والدعم الكامل من اسرة الروضان. فأعطى حينها الشهيد الشيخ فهد الأحمد توجيهاته بتزويد الدورة بحكام الاتحاد الكويتي لكرة القدم، بادارة وتحكيم الدورة، دعماً منه في اضافة الطابع الرسمي لها واعترافاً منه بالدورة.

كما أن الدورة لم تنظم عام 1991 وذلك بسبب الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت.

وفي عام 1992، وبعد تحرير الكويت، اقيمت الدورة على ملاعب النادي العربي الرياضي لمدة عام واحد.

وفي عام 1993 انتقلت الدورة من ملاعب العربي الى صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية لكرة اليد حتى يومها الحالي.